الفيض الكاشاني

775

الوافي

- 102 - باب ما يقال في الركعتين الأخيرتين 7100 - 1 الكافي ، 3 / 319 / 2 / 1 النيسابوريان عن حماد عن حريز عن زرارة قال : قلت لأبي جعفر عليه السّلام ما يجزئ من القول في الركعتين الأخيرتين قال أن تقول سبحان اللَّه والحمد لله ولا إله إلا اللَّه واللَّه أكبر وتكبر وتركع » . ( 1 ) 7101 - 2 الفقيه ، 1 / 392 / 1160 وهيب بن حفص عن أبي بصير عن أبي عبد اللَّه عليه السّلام قال « أدنى ما يجزئ من القول في الركعتين الأخيرتين ثلاث تسبيحات يقول سبحان اللَّه سبحان اللَّه سبحان اللَّه » . 7102 - 3 الفقيه ، 1 / 392 / 1159 زرارة عن أبي جعفر عليه السّلام قال : لا تقرأن في الركعتين الأخيرتين من الأربع الركعات المفروضات شيئا إماما كنت أو غير إمام قال قلت فما أقول قال « إن كنت إماما أو وحدك فقل سبحان اللَّه والحمد لله ولا إله اللَّه ثلاث مرات تكمله تسع تسبيحات ثم تكبر وتركع » .

--> 1 - وفي ( التهذيب - 2 : 98 رقم 367 ) بهذا السند أيضا .